About تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



يبدو أن الأخطاء هي سمة ثابتة لكل السلوك. تظهر الدراسات أيضًا أنها تحدث بسبب ما يقرب من ثلثي الحوادث المميتة المرتبطة بالعمل. لذلك من الضروري تطوير بعض الأفكار حول الشكل المحتمل أن تتخذه ، ومتى ولماذا قد تحدث.

من الأفضل أن تتعامل دوماً مع سائقٍ محدد، لكن إذا كان الشخص الذي تريده أن يقود السيارة مخموراً إيَّاك أن تسمح له بالقيادة.

عند التعامل مع الحوادث في مكان العمل ، يمكن للمرء تقدير حجم المشكلة بأثر رجعي من خلال مقارنة عدد الحوادث (معدل الحدوث) مع خطورة الحوادث (أيام العمل الضائعة).

لقد تم تنحية الاعتقاد الراسخ بأن أي نشاط يمكن وضعه في أي من الفئتين جانباً حيث تم تطوير نماذج نظامية أكثر تطوراً وأثبتت فعاليتها في إدارة السلامة.

يشير إلى أنواع العوامل الضارة التي تسبب الحوادث (أو بالقرب من الحوادث) ويصف أيضًا المواقف التي تؤدي إلى حدوث أضرار وإصابات.

أنت هنا:   الصفحة الرئيسية الجزء الثامن. إدارة الحوادث والسلامة الوقاية من الحوادث العوامل البشرية في نمذجة الحوادث

تكمن المشكلة أساسًا في أنه يتم أخذ عامل واحد فقط في الاعتبار في حالة متعددة العوامل.

معرض ميونيخ للسيارات: الطرازات الكهربائية تتصدر المشهد

في المقال التالي سوف نشرح وسائل السلامة في السيارات... أهميتها وما هي أبرز الوسائل المستخدمة

في مجال الطيران والأنظمة الأخرى عالية الهندسة والآلية اضغط هنا ، رأينا أن زيادة الأتمتة قد لا تؤدي بالضرورة إلى تحسين السلامة.

على أساس القواعد. يهتم المستوى القائم على القواعد بالاختيار من بين مجموعة من الإجراءات أو القواعد المعروفة التي تناسب الموقف - على سبيل المثال ، اختيار التسلسل الذي يجب البدء فيه من أجل إغلاق المفاعل الذي قد يتعرض لضغط زائد ، واختيار الخيار الصحيح نظارات السلامة للعمل مع الأحماض (على عكس تلك المستخدمة في العمل مع الغبار) ، أو اتخاذ قرار ، كمدير ، بإجراء مراجعة سلامة كاملة لمصنع جديد بدلاً من فحص قصير غير رسمي.

التعرض النفسي (العمل في عزلة ، التهديد بالعنف ، تغيير ساعات العمل ، متطلبات العمل غير العادية ، إلخ).

الحرارة والبرودة والكهرباء والصوت والضوء والإشعاع والاهتزاز

والتجارب والخبرات التي من شأنها أن تلهم النساء، وترفعهن أكثر على جميع المستويات وفي كل مجالات حياتهن

Report this wiki page